ثقافة وفنون

البرنامج الحدث “سطار لايت” يحطم كل الأرقام

أطلس توداي : الرباط

يواصل البرنامج الحدث “سطار لايت” (أو الطريق إلى الأضواء) في انطلاقته بنجاح باهر، مع أداء استثنائي وفي تحسن مستمر، كل يوم ثلاثاء، منذ بث حلقته الأولى يوم 25 أكتوبر الأخير.
وقد شهدت الحلقة الرابعة لهذا البرنامج الموسيقي من الجيل الجديد المنتج من طرف القناة الثانية 2M، تتبع 9،7 ملايين مشاهد (نسبة تراكمية)، وبحصة مشاهدة تناهز 43%، وبارتفاع ملحوظ منذ البرايم الأول (9 ملايين، حصة المشاهدة: 39%).
وتوضح هذه الأرقام بالملموس مدى جاذبية البرنامج، الذي تجاوز أثر الاكتشاف إبان مرحلة إطلاقه ليحقق نجاحا باهرا من حيث عدد مشاهديه الذي توسع بشكل ملفت للنظر.
وقد أعلن في حلقة 15 نونبر عن نهاية مرحلة الاستماع، ففي البداية، تم تسجيل 3000 مشارك في الكاستنغ التمهيدي، واختيار 60 متباريا لاجتياز هذه المرحلة الأولى؛ 32 منهم توفقوا في ولوج عالم الأضواء بشهادة لجنة التحكيم المكونة من الفنانين المرموقين، لطيفة رأفت، أسماء المنور، نعمان لحلو الدوزي وأمينوكس.

وقد أفرزت اللائحة الأولى نخبة من “أبطال الطريق إلى الأضواء”، والأسماء الموجودة بهذه اللائحة تؤشر بقرب احتدام الصراع والمنافسة على اللقب بين المشاركين.
ومن الآن فصاعدا، وجب على المرشحين المؤهلين الاشتغال بكل جدية بغية الاستمرار في هذه المغامرة، وتحسين أداءهم واتباع توجيهات مدربيهم، سناء مرحاتي، لمياء الزايدي وضياء الطيبي، إلى جانب المدير الموسيقي للبرنامج، رشيد محمد علي.
بعد انتهاء هذه المرحلة التمهيدية للبرنامج، أصبح بإمكان المرشحين المحظوظين المشاركة في المرحلة الثانية،”مرحلة المواجهة”، التي ستتواصل في حلقتين اثنتين (يومي 22 و29 نونبر)، وبهذا، سيكونون على موعد جديد مع عالم الأضواء بالتباري على شكل مجموعات وأداء نفس الأغنية.

وخلال هذه المرحلة، ستتبادل الأضواء ما بين واحد وآخر لتعطي في نفس الوقت الإذن لكل واحد من المتباريين بالغناء، إثر ذلك، ستعلن لجنة التحكيم عن فائز واحد، وستتلو هاتين الحلقتين المرحلة الأخيرة (6 دجنبر) من مرحلة “المواجهة”، ليتم الاحتفاظ بعشرة متنافسين في السباق، اثنان منهما ستوكل مهمة إنقاذهما للجمهور المشاهد، ليكون بإمكانهم جميعا خوض التباري من جديد في المرحلتين النهائيتين (13 و20 دجنبر).
للإضافة إلى النتائج والأصداء الإيجابية التي خلفها هذا البرنامج على شاشة ومنصات (2m.maوmy2M)، نجح سطار لايت على الشبكة الرقميةـ حيث شهدت حشد جمهور واسع على شبكات التواصل الاجتماعي، بتحقيق أرقام وإنجازات قياسية في ارتفاع قوي ومتزايد منذ إطلاق البرنامج. هذا، فبفضل اعتماد استراتيجية تحريرية دينامية، حيث وصل مجموع المشاهدات الى غاية البرايم الرابع إلى 75،6 مليون مشاهدة، بجميع شبكات التواصل الاجتماعي “الفايسبوك، إنستغرام، تيك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى