رياضة

أشبال الأطلس لأقل من 17 عاما يكتسحون الجزائر بثلاثية ويتأهلون لكأس العالم

اكتسح أشبال الأطلس لأقل من 17 عاما المنتخب الجزائري بثلاثية نظيفة في مباراة ربع نهائي كأس امم أفريقيا المقامة بالجزائر.

وضمن المنتخب الوطني المغربي التأهل لكأس العالم عقب هذا التأهل لنصف نهائي كأس أفريقيا، بعد المباراة الكبيرة التي سحق فيها نظيره الجزائري بثلاثية نظيفة.

وكانت هذه المباراة من أهم المباريات التي شهدتها البطولة كونها مؤهلة إلى دور نصف النهائي من البطولة،.. كما أن الفائز يتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للناشئين أقل من 17 سنة.

واستطاع منتخب المغرب الشاب إظهار أداء مميز على الملعب،.. حيث تمكن من تسجيل هدف في الدقيقة 28 من الشوط الأول من المباراة. قبل أن يضيف نفس اللاعب “أوزان” الهدف الثاني في شوط المباراة الثاني في الدقيقة 57.

ورغم محاولة المنتخب الجزائري تسجيل هدف تقليص الفارق للعودة إلى أجواء المقابلة، إلا أن اللعب العقيم، وفردية اللاعبين،.. وتماسك لاعبي المنتخب المغربي حال دون ذلك، حيث بدت إمكانية الفريق المستضيف متواضعة.

وعاد أشبال الأطلس لتسجيل هدف ثالث جميل ليكون بمثابة رصاصة الرحمة في الدقيقة 86 من المباراة، ليضمن بذلك المنتخب الوطني المقعد الثاني في دور النصف النهائي مع السنغال، والمشاركة في المونديال.

وقدم المنتخب المغربي أداءً قويًا طوال المباراة، حيث تمكن من السيطرة على الكرة وإنشاء فرص التسجيل بشكل مستمر، وكان الفوز الكبير هو مكافأة للاعبي المنتخب على الأداء الجيد الذي قدموه.

ويعد هذا الفوز إنجازا كبيرا للمنتخب المغربي، ويعكس العمل الجاد الذي قام به اللاعبون والجهاز الفني في الإعداد للبطولة.

وعلى الرغم من الإساءات التي تلقوها من بعض المشجعين الجزائريين،.. إلا أن اللاعبين المغاربة استطاعوا الحفاظ على تحكمهم وهدوئهم طوال المباراة. فقد كانت اللقطات التلفزيونية واضحة في إظهار لاعبي المنتخب المغربي يرفعون أيديهم للاحتفال بالأهداف التي سجلوها بروح رياضية عالية دون أية ردة فعل على الإساأت التي وجهت لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى