رياضة

أستراليا تهزم الدنمارك وتخطف بطاقة التأهل من تونس الفائزة على أبطال العالم + صور

أطلس توداي: ر.الساحلي – ن. عقاني

تأهل المنتخب الاسترالي إلى دور ال 16 بمونديال قطر بعد فوزه على نظيره الدنماركي بهدف نظيف في الجهة الاخرى حقق المنتخب التونسي فوزا معنويا على بطلة العالم فرنسا بهدف للاشيئ.

وحقق المنتخب الأسترالي مفاجأة من العيار الثقيل بتأهله إلى دور الـ16 لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، إثر فوزه على نظيره الدنماركي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء.

ويدين “الكنغر” الأسترالي بالفضل في انتصاره الكبير، لمهاجمه ماثيو ليكي الذي أحرز هدف الفوز الوحيد لمنتخب بلاده مع مرور ساعة من بداية اللقاء الذي أقيم على استاد “الجنوب” بمدينة الوكرة القطرية.

تونس تدحر فرنسا و لكن لم تتأهل.

ضغط التونسيون منذ بداية اللقاء مستغلين لعب المنتخب الفرنسي بالبدلاء و خلقوا عدة فرص للتسجيل بواسطة المتألق وهبي الخزري. فيما لعب منتخب الديكة باقتصاد و دون تسرع لتوفير الجهد و الخروج بأقل الخسائر تحسبا لقادم المباريات.

خرج الفريقان بنتيجة عادلة في الشوط الاول ،نتيجة تغيرت سريعا مع بداية الشوط الثاني حيث صعق المهاجم الخزري رفاق اللاعب تشونامي الرسمي الوحيد ضمن البدلاء،بهدف مستحق في الدقيقة 58.
لعبت تونس باقي دقائق المباراة بشجاعة نادرة و احرجت أبطال العالم كثيرا،الأمر الذي استوجب ضرورة إدخال النجمين امبابي و غريزمان للبحث عن هدف التعديل.
سيطرت فرنسا على المباراة و خلقت عدة فرص للتسجيل من دون فاعلية تذكر.

يذكر أن أنطوان غريزمان سجل هدف التعادل في آخر أنفاس اللقاء، لكن بعد العودة للفار تم احتسابه تسللا واضحا.
هكذا خلقت تونس المفاجأة بهزمها لأبطال العالم و حصلت على مجموع أربع نقاط من دون أن تكون كافية للمرور للدور الموالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى