السياسة

العهر المهني الجزائري أو إعلام ” تبون ” المجنون

أطلس توداي : بوشعيب النعامي

هو عهر مهني بكل تأكيد …لم يكن بودنا أن ننزل إلى مستوى إعلام الجارة الشرقية ، ولم نكن نرغب في الرد على إعلام مجنون ، لأن المجنون يشكل الاستثناء، وقاعدة الاستثناء أنه استثناء فقط.

تتواصل الاستفزازات العلنية، ولم توقر أي جنس ولا لون، بل طالت هذه المرة، حتى فرحة عربية من المحيط إلى الخليج، حيث خرجت الأمواج البشرية تعبر عن فرحتها بتأهل أسود الأطلس لثمن نهاية كأس العالم، وهو المنتخب العربي الوحيد الذي تمكن من ذلك والافريقي الثاني إلى جوار السينغال.

التلفزيون الجزائري ضرب كل أعراض المهنية بالحائط، ولبس نياشين الجنرالات الذين يمتصون جيوب الجزائريين،وساروا على ضلالتهم ، حيث صعب ( بضم العين )عليهم وضع اسم المغرب ضمن المؤهلين، لهذا الدور بل ذهبوا إلى أبعد من ذلك ، حين تركوا المكان فارغا عمن سيواجه المنتخب الاسباني، والصورة توضح المقصود.

تركوا الفراغ كفراغ عقول حكام قصر المرادية، وكأن اسبانيا ستواجه الأشباح ، ولا عجب إذا تحولت فئة -ولن تكون إلا قليلة بكل تأكيد-، ممن تأثرت بالخطاب الجزائري الرسمي، ولبست القميص الاسباني، و تلقت دروس تقوية في اللغة الاسبانية من تمويل تبون وجماعته، وكأن جبال الأطلس ستهتز ل “كمشة” من أنصار المرتزقة، وستتأثر بذلك.

العهر المهني فعلا ذاك الذي نتابعه من طرف بعض وسائل إعلام الجارة الشرقية، حيث يتم زرع الحقد والكراهية لكل ما هو مغربي، ولا أدل على ذلك، من انسياق جماهير بعينها وراء الخطاب الرسمي، لدرجة أنها صلت من أجل إقصاء المغرب ، بل وكأن الخضر توجوا بلقب عالمي حين اهتزت فرحا بإلغاء هدف النصيري ضد بلجيكا…

لم تستحضر تلك العينة، حجم الفرح الذي عاشه الشارع المغربي، عقب التألق الجزائري في أي تظاهرة كروية ، وهي عادة المغاربة الأحرار، الذين يقدرون الجار، ولكن ما ذنب الجغرافيا إن وضعت المغرب جنب الأشرار…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى